Friday, March 18, 2011

الحياة البسيطة

لو طلب مني أن أذكر اثنين من الكلمات التي يمكن مكافحة الفساد ، ثم كان الجواب بسيط المعيشة. هو سبب معظم حالات الفساد الرسمي من قبل الرغبة في العيش المترف تلقت راتب يتجاوز القانونية والحقوقية. ولذلك ، فإن حياة بسيطة هي الطريقة الأكثر فعالية وكفاءة ، ليس فقط للقضاء على الفساد ، ولكن أيضا إزالة وجود نية لارتكاب الفساد من المسؤولين الفردية للحكم.

وينبغي أن تكون الحياة حياة بسيطة من الناحية المثالية (الحياة) لجميع المسلمين. وليس فقط في منصبه. ويجب أن تغرس انه في وقت مبكر في بيئة أسرية لاستيعاب التقاليد وطريقة التفكير (التفكير) حياة بسيطة يصبح حقا وسيلة للحياة (أسلوب حياة) ، ومسلم الأسرة بأكملها.

لا يوجد تعريف دقيق ومعنى للحياة ان تكون بسيطة. لكن يمكن اعتبار شخص ما لتتصرف حياة بسيطة عندما لا المحاصرين في نمط الحياة الاستهلاكية هي طريقة الحياة التي يفترض أن السعادة الشخصية لا يمكن تحقيقه إلا عن طريق استهلاك ، وشراء كل ما تريد وتجاوزت حدود الاحتياجات الأساسية.

هناك العديد من العوامل الايجابية لماذا حياة بسيطة يجب أن يكون نمط حياة مسلم. أولا ، الإسلام يحظر بصرامة السلوك أو حياة الترف المفرط (سورة الفرقان 25:68).

ثانيا ، إن الإسلام إذ يؤكد على أهمية مسلم أن سخية. مساعدة الفقراء ليس فقط عن طريق جمعية خيرية ، ولكن أيضا مع الصدقة والانفاق والمنح. والأمر الذي من الصعب القيام به من قبل شخص ونمط الحياة الاستهلاكية الفاخرة. لأن الشخص الذي كان يعيش من هذا القبيل سوف يشعر دائما "نقص". كيف يمكن لشخص مشغول مع نفسه سوف نفكر في مساعدة الآخرين؟

يطالب الإسلام للحياة بسيطة لا يعني أن يمنع مسلم أن العمل الشاق وتصبح غنية. بدلا من ذلك ، وأثنى على ثراء من الله كما أمر جدير بالثناء ، وذكر ضمنا بأن الأغنياء أفضل من الفقراء (سورة الضحى الإعلان 93:8). في سورة نوح 71:12 كما أكد بوضوح أن الله مضاعفة ثروة رجل مسلم بأنه "مكافأة من العالم."

د. وادعى يوسف القرضاوي في كتابه مشكلة الفقر وكيف عالجها  الاسلام أن الاسلام يعتبر ثروة ونعمة وهبة من الله. والفقر باعتباره الكارثة التي تحتاج إلى معالجة. "القرضاوي في هذه الدراسة أي آيات من القرآن والحديث من النبي الذي تأهل بحمد الفقر أو تشجيع مسلم اختيار متعمد للعيش الفقراء.

وهكذا ، ما هو مطلوب من الإسلام واضح : أن البحث الدؤوب عن الممتلكات وفقا لقدرتك. وفي الوقت نفسه ، واختيار نمط الحياة بسيطة. حتى نتمكن من السيطرة على الثروة ، والثروة التي لا سيطرة لنا. هذا هو واحد من الحل الإسلامي كيفية تحقيق حياة سعيدة.

في أميركا ، فإن حياة بسيطة كما بدأت تطالب الخيارات حياتها وتصبح الملايين والمليارات. ستانلي ودانكو في المليونير المجاور (1998) يحكي نتائج هذه الدراسة :

"دائرة من أصحاب الملايين الذين يعيشون براقة تمثل في الواقع أقلية صغيرة من الأثرياء الأميركيين. غالبية قطب الولايات المتحدة اختيار أنماط حياة راقية  نمط حياتهم ، من بين أمور أخرى ، لم السيارات بعضها بعضا إذا كان ذلك لا تزال تعمل بشكل صحيح. عدم ارتداء الملابس الغالية الثمن والساعات. ومنزلهم بسيط نسبيا مقارنة مع الوضع ثرواتهم. "

إذا كان المليونير الاميركي للاستمتاع حياة بسيطة ، لماذا لا نستطيع؟



EmoticonEmoticon